برنامج التجويد برواية حفص عن عاصم راائع

بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 2 أبريل 2014 أسطوانات | 0 التعليقات

االسلام عليكم كيف حالكم زوار مدونتنا الأفاضل معكم هشام مدير المدونة وكما عودتكم بكل جديد فاليوم معنا برنامج رائع لتعليم االتجويد برواية حفص عن عاصم لأحكام مثل المدود والادغام والاقلاب وغيرها مع مراعاة انك تستطيع ان تفيد به غيرك ايضا لانه قابل للنسخ فتأخذ منه المعلومات وتنشر في الفيس بوك او تتطبعه مع ميزة الاستماع لصوت الأيات واليكم بعض افوائد النسوخة منه:

الإدغام قسمان:
الإدغام الكبير: هو التقاء حرف متحرك بآخر متحرك بحيث يصيران حرفا مشددا.
ليس في رواية حفص عن عاصم من هذا النوع إلا كلمات معدودة في المتماثل، مثل:
-       كلمة تَأْمَـنَّـا في قوله سبحانه وتعالى: ﴿قَالُواْ يَا أَبَانَا مَا لَكَ لاَ تَأْمَـنَّـا عَلَى يُوسُفَ وَإِنَّا لَهُ لَنَاصِحُونَ﴾ (يوسف 11) (المثال الأول) والأصل هو تأمنُـنَا ولكن أُدغم حرف النون المرفوع إعرابا في النون الذي بعده فأصبحت تَأْمَنَّا. ويتم نطق هذا الإدغام مع الإشمام أو الاختلاس وهو الإتيان ببعض الحركة بضم الشفتين كمن يريد النطق بضمة، إشارة إلا أن الحركة المحذوفة هي ضمة النون الأولى.
-       كلمة أَتُحَاجُّونِّـي في قوله تعالى: ﴿ قَالَ أَتُحَاجُّونِّـي فِي اللّهِ وَقَدْ هَدَانِ﴾ (الأنعام 80) (المثال الثاني)  إذ الأصل في كلمة أَتُحَاجُّونِّـي: أتحاجونَنِي.
-       و ﴿مَا مَكّـَنِّي﴾ (الكهف 95) (المثال الثالث)  الأصل فيها ما مكنَنِي.

واليكم صور من البرنامج:



والرابط مضمون انا من قمت برفعه للتنزيل اتبع الأتي كما في الصوره:
واخيرا وليس اخرا الرجاء نشر رابط هذا الموضوع الذي كتبته بيدي ليعم الأجر في الفيسبوك انشره لكي يطقن الجميع النطق السليم فهو برنامج مهم للغاية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق